U3F1ZWV6ZTIyMjQwNzYxNzEyMTA0X0ZyZWUxNDAzMTM5NTY2NTcwNA==

سيو الووردبريس خطوة بخطوة

سيو الووردبريس خطوة بخطوة
سيو الووردبريس خطوة بخطوة

سيو الووردبريس خطوة بخطوة

انتبة الي ضبط المعايير من خلال استخدام افضل الممارسات لتحسين محركات البحث في ووردبريس ، لزيادة عدد الزيارات لموقعك الالكتروني علي الويب.

تم تخصيص هذا المقال لشرح افضل نصائح سيو ووردبريس لمساعدتك علي تحسين موقعك في محركات البحث والحصول علي المزيد من الزيارات المجانية من محرك بحث جوجل.

لتحسين محركات البحث في الووردبريس محتاج منك الكثير للقيام به اذا كنت ترغب في زيادة جهود تحسين محركات البحث لديك. وليس كما يقولون الخبراء بأن ووردبريس متوافق مع معايير محركات البحث. ويعتبر هذا السبب الاكثر تأثيراً في اختيار المدونين لووردبريس لانشاء مواقعهم ومدوناتهم الجديده.

لدينا بعض الخطوات القابلة للتنفيذ وانت في حاجة لاتخازها لتحسين استخدام سيو ووردبريس WordPress SEO بشكل صحيح.

مقدمة تحسين محركات البحث سيو ووردبريس WordPress SEO

يبدو الامر صعباً بعض الشئ للمبتدئين ولكن بدون قلق ابداء معنا لتتعلم اساسيات سيو ووردبريس وبعد ذلك قم بتطبيقها علي الموقع خاصتك.

ماهو تحسين محركات البحث؟

SEO  هو اختصار لـ Search Engine Optimization ويعني تحسين محركات البحث ، وهي استراتيجية يستخدمها مالكو مواقع الويب للحصول علي المزيد من الزيارات من خلال رفع رنك الموقع في محركات البحث.

وعليك انشاء موقع ويب يحتوي علي تعليمات برمجية وتنسيق محسن مما يجعل من السهل علي محركات البحث العثور علي موقع الويب الخاص بك.

عند بحث المستخدمون في الويب عن الموضوعات التي تكتب انت عنها ، سيظهر المحتوي المحسن لمحرك البحث في اول نتائج البحث، وستحصل بذلك علي الكثير من الزيارات من خلال المستخدمون الذين ينقرون علي موقعك.

ماهي اهمية تحسين محركات البحث SEO؟

اكبر مصدر للزيارات لمعظم مواقع الويب هو محرك بحث جوجل بينج ياهو. تستخدم هذه المحركات الخوارزميات المتقدمة لفهم الصفحات وتصنيفها بشكل مناسب في نتائج البحث. وهذه الخوارزميات فهي لا تزال بحاجة لمساعدتك لفهم محتوي محتواك. فاذا لم تقم بتحسين المحتوي خاصتك ، فلن تعرف محركات البحث كيفية ترتيب محتواك. عندما يبحث الاشخاص عن الموضوعات التي تكتب عنها ، ولن يظهر موقعك الالكتروني في نتائج البحث، ولن تحصل علي الزيارات من محركات البحث.

وهنا يبرز اهمية تحسين محركات البحث لجميع مالكي المواقع الالكترونية ويجب ان تكون ملاءمة حتي يحصلون علي عدد من الزيارات.

اساسيات سيو الووردبريس لتحسين محركات البحث

ليس من الضروري ان تكون تقنياً بارعاً لاستخدام التقنيات الخاصة بتحسين موقعك لمحركات البحث لكي تحصل علي المزيد من الزيارات، عليك تعلم بعض النصائح الاساسية لتحسين موقعك.

سوف نبدأ في تحسين موقع الويب الخاص بك.

تحقق من اعدادات الرؤية الخاصة بموقعك.

الخيار المدمج التي يأتي مع ووردبريس لاخفاء موقعك من محركات البحث. يهدف هذا الخيار الي منح مشرف الموقع الوقت الكافي للعمل علي الموقع قبل ان يكون جاهزاً للظهورالي محركات البحث.

لذلك يجب عليك التحقق من هذا الخيار للتأكد من ان موقعك متوفر لمحركات البحث. في حال كان موقعك الالكتروني لا يظهر في نتائج البحث.

قم بتسجيل الدخول الي لوحة تحكم ووردبريس الخاص بموقعك ثم انتقل الي الاعدادات settings ثم صفحة القراءة  Reading

سيو الووردبريس
سيو الووردبريس

عليك التأكد من عدم تحديد المربع الموجود بجوار "منع محركات البحث من فهرسة هذا الموقع".

ثم اضغط علي زر حفظ التغييرات "save changes"

إستخدام بنية الروابط المناسبة بووردبريس

في سيو URL يجب ان تحتوي عناوين Url علي كلمات تشرح محتوي الصفحة وتكون واضحة القراءة للمستخدمين ولمحركات البحث.

مثال لعنوان url المناسب.

http://example.com/wordpress-seo/

http://example.com/how-to-fix-errors/

هذه العناوين قابلة للقراءة بمجرد النظر اليها من قبل المستخدم ويمكن معرفة ما سيكون بداخل الصفحة.

مثال لعنوان url غير المناسب.

http://example.com/?p=23568

هذا العنوان يحتوي علي ارقام وليست لها علاقة بمحتوي الصفحة ولا يمكن تخمين ما يكون بداخل الصفحة.

لحصولك علي مراكز افضل في نتائج البحث عليك استخدام بنية الرابط الثابت الودية الخاصة بـ SEO.

كيفية التحقق من بنية الرابط الثابت لموقعك علي ووردبريس وتحديثها

قم بزيارة صفحة الاعدادات settings + الروابط الدائمة Permalinks ثم قم

سيو الووردبريس
سيو الووردبريس


 بتحديد خيار عنوان المقالة post name ثم النقر علي حفظ التغييرات save changes

انصحك اذا كان موقعك يعمل لمدة اقصي من نص عام يرجي عدم تغيير بنية الرابط الثابت الا في حال كنت تستخدم خيار العنوان الافتراضي او كنت تستخدم اليوم والاسم او الشهر والاسم فاستمر في تغيير بنية الرابط. لانك بذلك سوف تفقد ترتيبك في محركات البحث وتفقد مشاركاتك علي شبكات التواصل الاجتماعي.

استخدم www او non-www

للمبتدئين اذا كنت بدأت موقعك للتو ، فأنت الي حاجة بأختيار اذا كنت تريد استخدام "www" علي هذا النحو http://www.example.com او بدون "www" علي هذا النحوhttp://example.com في عنوان url  الخاص بموقعك.

محركات البحث تعتبر هذه مواقع ويب مختلفة، لذلك يجب عليك اختيار واحد والالتزام به.

لضبط التفضيلات انتقل الي الاعدادات  settings + عام  general + ثم اضف عنوان url المفضل لديك في حقلي "عنوان وودبريس" و "عنوان الموقع"

سيو الووردبريس
سيو الووردبريس

افضل الاضافات المناسبة لسيو الووردبريس

الووردبريس يمتاز بالاضافات Plugins وكل شئ له مكون اضافي لذلك فان لسيو الووردبريس الاف من الاضافات مما يصعب عليك ايهما تختار ، فسوف اقوم بمساعدتك لكي تختار الاضافة المناسبة لسيو الووردبريس.

اختيار افضل مكون اضافي لسيو ووردبريس

هناك عدة خيارات لاضافة محسن سيو ووردبريس ، ولكن الاكثر استخداماً هما Yoast SEO  و All SEO Pack قم باضافة وتثبت وتفعيل احدهما فكلاهما اضافات ممتازه لسيو الووردبريس.

سيو الووردبريس - Yoast SEO
سيو الووردبريس - Yoast SEO


سيو الووردبريس - All in One Pack
سيو الووردبريس - All in One Pack

اضافة ملفات sitemap  وrobot.txt  في ووردبريس

خريطة الموقع sitemap.xml هو ملف مهمتة سرد كل صفحات الموقع خاصتك وبذلك يسهل لمحركات البحث العثور علي كل المحتوي الخاص بموقعك.

اضافة خريطة الموقع sitemap.xml لا يضاعف ترتيب البحث في موقعك، بل يساعد محركات البحث في العثور علي الصفحات بسرعة والبدء في ترتيبها.

المكون الاضافي Yoast SEO ، يعمل تلقائياً علي انشاء ملف sitemap.xml للعثور علي ملف sitemap.

لاضافة ملف خريطة الموقع sitemap الي موقعك شاهد هذا الفيديو.

اضافة موقعك الي اداة مشرفي المواقع Google Search Console

ادوات مشرفي المواقع Google Search Console هي مجموعة من الادوات وفرتها جوجل ليمنح اصحاب المواقع نظرة علي كيفية مشاهدة المحتوي الخاص بهم بواسطة محرك البحث.

يقوم بتوفير تقارير وبيانات لمساعدتك في فهم كيفية ظهور صفحاتك في نتائج البحث، والاطلاع علي عبارات البحث الفعلية المستخدمة من قبل الاشخاص للعثورعلي موقعك علي الانترنت، وعدد مرات النقر علي صفحاتك وكيفية ظهور كل صفحة في نتائج البحث.

وايضا هذه الاداة Google Search Console يقوم بتنبيهك عندما يكون هناك خطأ ما في موقعك ، وفي حال تعذر علي برامج الزحف الدخول الي موقعك او البحث عن محتوي مكرر، تساعد جميع هذه المعلومات في فهم ما الذي يعمل في موقعك وما لا يعمل، وذلك يمكنك في تخطيط استراتيجية المحتوي الخاص بك وفقا لتلك المعلومات.

شاهد هذا الفيديو لمعرفة كيفية اضافة موقعك الي ادوات مشرفي المواقع.

سيو الووردبريس هو موضوع منشور اليوم ، وهذا المقال قابل للتحديث من حين لاخر لان معايير السيو قابلة للتحديث. اتمني ان يكون نال هذا المقال اعجابكم اذا واجهتك اي مشكلة في فهم شئ اترك تعليقاً بالاسفل وقم بمتابعة المدونة ليصلك جديدنا اول باول.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة